نقدم إليكم أعزائنا الطلاب طريقة عمل مشروع البحث العلمي للصف الثالث الإعدادي 2020 على منصة أدمودو التعليمية edmodo ، حيث لا يزال الكثيرون من طلاب الشهادة الإعدادية يتساءلون عن مشروع البحث العلمي الذي شدد وزير التربية والتعليم الفني طارق شوقي على الطلاب عمله للنجاح والانتقال للمرحلة التالية من خلال رفعه عبر منصة أدمودو التي تفعيل الدخول لها خلال الأيام الماضية.
حرصت وزارة التربية والتعليم الفني على اختيار عمل بحث علمي للطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي بهدف تسهيل الانتقال للمرحلة التالية بعد إلغاء اختبارات نهاية العام 2020 كما تهدف الوزارة لتنمية مهارات الطلاب وتنمية روح التعاون بين الطلاب من خلال الاشتراك في مجموعات لتنفيذ مشروع البحث .

مشروع البحث العلمي للصف الثالث الإعدادي 2020

البحث العلمي عبارة عن كتابة الطلاب عن موضوع معين يتم اختياره وفق رغبة الطلاب من حيث السهولة والقدرة في ذلك ، حيث أكدت الوزارة أنه سيتم نشر عدد من المواضيع للطلاب بحسب المرحلة الدراسية واختيار واحد من هذه المواضيع لعمل مشروع البحث العلمي، حيث يستطيع الطالب اختيار ما يناسبه سواء بمفرده أو بالاشتراك من خلال مجموعة يصل عدد الطلاب فيها إلى 5 كحد أقصى، بينما يشرف على هذه المجموعة معلم الصف .
يتكون البحث العلمي من عدد من الأقسام من المقدمة ، المحتوى ، الفهرس، المراجع والخاتمة هذه أساسيات أي بحث يقدم ويجب أن يحرص الطلاب على أن يحتوي مشروع البحث العلمي على هذه الأقسام .

تقديم البحث العلمي على  منصة أدمودو edmodo

أتاحت وزارة التربية والتعليم الفني عدد من المواقع الإلكترونية لتكون مراجع للطلاب عند عمل مشروع البحث العلمي من  أهمها موقع المذاكرة الرقمية وبنك المعرفة المصري اللذان يعدان أكبر مكتبة رقمية للمنهج المصري لجميع المراحل الدراسية،بعد الانتهاء من عمل البحث العلمي شددت الوزارة على كتابة أكواد الطلاب المشتركين في عمل البحث قبل رفعه عبر منصة أدمودو edmodo والدخول إلى المنصة باستخدام كود الطالب بعد استخراجه من موقع studea.emis.gov.eg ، والدخول على منصة أدمودو edmodo وتقديم البحث بالصيغ المطلوب رفعها به .
وللاستعلام عن أكواد الطلاب
الاستعلام عن كود الطالب 2020 لجميع المراحل
الاستعلام عن كود الطالب 2020 لجميع المراحل اضغط هنااضغط هنا للاستعلام عن كود الطالب
مشروع بحث الطلاب 2020اضغط هنا للوصول إلى البحث
وللتعرف على البحوث العلمية للطلاب من 3 ابتدائي وحتى 3 إعدادي
ابحث على بحثك الآن
مشروع بحث الطلاب 2020اضغط هنا للوصول إلى البحث

فيديو طريقة عمل مشروع البحث العلمي للابتدائية والإعدادية

يترقب الجميع حديث الدكتور طارق شوقي اليوم الخميس 9 أبريل حيث سيعلن عن مواضيع البحث العلمي وعلى الطلاب من 3 ابتدائي وحتى 3 إعدادي الاختيار بين هذه المواضيع بما يتناسب معهم والعمل على تنفيذ مشروع البحث العلمي وتقديمه في المواعيد التي حددتها الوزارة.
أشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن قرار يخص الطلبة الذين لا يملكون انترنت بحيث بإمكان الطلاب عمل مشروع البحث العلمي وتسليمه للمدرسة بفلاشة لتقوم المدرسة بدورها ورفعها على المنصة،ونشر الوزير الموضوعات التي تخص المشاريع المطلوبة من طلاب ثالث ابتدائي وحتى ثالث إعدادي .
معايير الحكم على المشروع

قد يهمك أيضاً :-